فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ابتکار القيمة " نموذج مقترح لتمويل الجامعات المصرية بإستخدام إستراتيجية ابتکار القيمة لتحقيق التفوق التنافسي " [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 208-324]
  • استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي برنامج تدريبي قائم علي بعض استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي في خفض الضجر الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 119-167]
  • استراتيجية الشکلية فعالية استراتيجية الشکلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأکاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 1-42]
  • استراتيجية حلقات التعلم فاعلية إستخدام استراتيجية حلقات التعلم في تدريس المواد الشرعية على تنمية بعض المفاهيم الدينية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 466-495]
  • افتراضات التصميم العاملي ثنائي الاتجاه أثر ضبط وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا لدى الطلاب في الخصائص السيکومترية للمقياس النفسي وافتراضات التصميم العاملي ثنائي الاتجاه [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 66-158]
  • الاتجاهات العالمية المعاصرة تفعيل الشراکة بين الجامعات المصرية والمؤسسات المجتمعية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 196-223]
  • الإتجاه نحو التحول الرقمي الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
  • الاتجاه نحو القضايا البيئية برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
  • الاختبارات المصححة آليًا تقويم الاختبارات المصححة آليًا والاختبارات المصححة يدويًا واتجاه طلبة الفرقة الرابعة شعبة علم النفس التربوى نحوهما [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 1-26]
  • الاختبارات المصححة يدويًا تقويم الاختبارات المصححة آليًا والاختبارات المصححة يدويًا واتجاه طلبة الفرقة الرابعة شعبة علم النفس التربوى نحوهما [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 1-26]
  • الإدارة المحلية " دور الإدارة المحلية فى تجويد الأداء المؤسسى لمدارس التعليم المجتمعى بمحافظة الشرقية فى ضوء الفکر الإدارى المعاصر (دراسة ميدانية)" [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 121-165]
  • الأزواج والزوجات أساليب حل المشکلات الأسرية وعلاقتها بکل من أنماط التفاوض والتوجه نحو المشکلة لدى الأزواج والزوجات. [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-94]
  • الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2015 خريطة مقترحة للبحث الإدارى التربوى بالجامعات المصرية فى ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2015-2030 [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 236-358]
  • الاستقطاب الفکري تدعيم التربية النقدية لطلاب المرحلة الثانوية لمواجهة الاستقطاب الفکري للتنظيمات المتطرفة (تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-65]
  • الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تأهيل تخاطبي لتنمية الانتباه وتحسين الکلام التلقائي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-37]
  • الإعاقة الفکرية فاعلية برنامج مقترح قائم على القصة المصورة في تنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ التربية الفکرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 366-393]
  • الأعداد الحقيقية أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
  • الاقتصاد الأخضر برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
  • الأمن الفکري الرقمي- الشباب الجامعي- جامعة الوادي الجديد آليات مقترحة لتفعيل دور الثورة الرقمية في تعزيز الأمن الفکري الرقمي لدى شباب جامعة الوادي الجديد [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 43-98]
  • الأمن القومى المصرى دور کليات التربية فى تعزيز الأمن القومى المصرى(تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 216-239]
  • الانتباه فعالية برنامج تأهيل تخاطبي لتنمية الانتباه وتحسين الکلام التلقائي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-37]
  • الإندماج الأکاديمي الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
  • البحث الإداري التربوي خريطة مقترحة للبحث الإدارى التربوى بالجامعات المصرية فى ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2015-2030 [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 236-358]
  • البحث التربوي تحديات البحث التربوي وسبل التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 96-121]
  • البحث التربوي متطلبات تفعيل دور الحاضنات التکنولوجية لتطوير البحث التربوى- دراسة ميدانية في جامعة أسيوط [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 184-266]
  • البرکة البرکة من منظور تربوى إسلامى [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 159-235]
  • التابلت الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
  • التأهيل التخاطبى فعالية برنامج تأهيل تخاطبي لتنمية الانتباه وتحسين الکلام التلقائي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-37]
  • التحدث تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 379-399]
  • التدريس التبادلى فعالية التدريب القائم على استراتيجيات التدريس التبادلى في تحسين الکفايات التدريسية لمعلمات التعليم العام بمدارس دمج ذوي صعوبات التعلم [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 27-56]
  • التدفق الأکاديمي نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 203-252]
  • التدوير الوظيفي التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
  • التربوى البرکة من منظور تربوى إسلامى [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 159-235]
  • التربية الإسلامية البرکة من منظور تربوى إسلامى [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 159-235]
  • التربية الإسلامية فاعلية برنامج قائم على التفکير التأملي في تنمية بعض مفاهيم العقيدة في مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 332-365]
  • التربية النقدية تدعيم التربية النقدية لطلاب المرحلة الثانوية لمواجهة الاستقطاب الفکري للتنظيمات المتطرفة (تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-65]
  • الترجمة- التصورات العقلية استخدام اللغة العربية واللجوء الي الترجمة في حجرة اللغة الفرنسية کلغة اجنبية في مصر: التصورات العقلية والممارسة الفعلية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 404-424]
  • التعلم الاجتماعي الوجداني فاعلية التعلم الاجتماعي الوجداني في تنمية مهارات التحدث وخفض القلق لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 35-64]
  • التعليم الجامعى دور التعليم الجامعي في تعزيز قيم النزاهة الأکاديمية لدى الطلاب على ضوء التغيرات المعاصرة: دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 309-395]
  • التعليم الجامعى جهود بعض الجامعات العربية والأجنبية فى مواجهة الأزمة الناتجة عن فيروس کورونا المستجد " COVID-19" وإمکانية الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 224-304]
  • التعليم الفني مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
  • التعليم المجتمعى " دور الإدارة المحلية فى تجويد الأداء المؤسسى لمدارس التعليم المجتمعى بمحافظة الشرقية فى ضوء الفکر الإدارى المعاصر (دراسة ميدانية)" [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 121-165]
  • التعليم المهني مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
  • التعليم في حالات الطوارئ دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]
  • التعليم قبل الجامعي التنوع الثقافي وآليات تعزيزه بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 325-381]
  • التعليم قبل الجامعي دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]
  • التغيرات المعاصرة دور التعليم الجامعي في تعزيز قيم النزاهة الأکاديمية لدى الطلاب على ضوء التغيرات المعاصرة: دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 309-395]
  • التفکير الإحصائى أثر دمج برنامج Minitab فى تدريس الإحصاء على تنمية مهارات التفکير الإحصائى وخفض قلق الإحصاء لدى طلاب الکليات التکنولوجية المصرية بحث مشتق من رسالة ماجستير [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 458-481]
  • التفکير الإيجابي الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
  • التفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية فعالية برنامج تدريبي قائم على عمل الدماغ في تنمية التفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 305-351]
  • التفکير التأملي فاعلية برنامج قائم على التفکير التأملي في تنمية بعض مفاهيم العقيدة في مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 332-365]
  • التفکير الجهري أثر برنامج قائم على المسارات المتعددة للجملة العربية والتفکير الجهري في تنمية المهارات النحوية وخفض القلق النحوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • التفکير الناقد فعالية برنامج تدريبي قائم على التفاؤل المتعلم في تنـمية التفکير الناقد لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 240-296]
  • التفوق التنافسي " نموذج مقترح لتمويل الجامعات المصرية بإستخدام إستراتيجية ابتکار القيمة لتحقيق التفوق التنافسي " [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 208-324]
  • التقنية المعلوماتية التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • التلخيص تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 379-399]
  • التلکؤ الأکاديمي الحساسية الإنفعالية وعلاقتها بکل من المهارات الإجتماعية والتلکؤ الأکاديمي لدى طلبة جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع/الفرقة الدراسية/الکليه) [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 267-331]
  • التمويل " نموذج مقترح لتمويل الجامعات المصرية بإستخدام إستراتيجية ابتکار القيمة لتحقيق التفوق التنافسي " [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 208-324]
  • التنظيمات المتطرفة-المرحلة الثانوية تدعيم التربية النقدية لطلاب المرحلة الثانوية لمواجهة الاستقطاب الفکري للتنظيمات المتطرفة (تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-65]
  • التنظيم الانفعالي الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
  • التنمر الإلکتروني الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
  • التنمر المدرسي فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
  • التنمية المستدامة برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
  • التنمية المهنية؛ القيادات؛ المعرفه إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية للقيادات المدرسية المصرية في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 58-127]
  • التنوع الثقافي التنوع الثقافي وآليات تعزيزه بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 325-381]
  • التواصل الرحيم التواصل الرحيم بين الآباء و الأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 303-327]
  • التوجه نحو المشکلة أساليب حل المشکلات الأسرية وعلاقتها بکل من أنماط التفاوض والتوجه نحو المشکلة لدى الأزواج والزوجات. [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-94]
  • الثانوية دور إدارة المدرسة الثانوية في تفعيل قيم المواطنة الرقمية لدى الطلاب تصور مقترح [بالتطبيق على محافظة المنوفية] [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 125-228]
  • الثقة اللغوية نموذج قائم على تکامل المهارات اللغوية الاستقبالية (الاستماعية - القرائية) في محتوى ريادة الأعمال لتنمية الميول الاستماعية والثقة اللغوية لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الصناعي [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-57]
  • الثورة الرقمية آليات مقترحة لتفعيل دور الثورة الرقمية في تعزيز الأمن الفکري الرقمي لدى شباب جامعة الوادي الجديد [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 43-98]
  • الجامعات - الاتجاهات الحديثة متطلبات تطبيق إدارة المواهب بالجامعات المصرية في ضوء بعض الاتجاهات الحديثة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 171-230]
  • الجامعات الأجنبية جهود بعض الجامعات العربية والأجنبية فى مواجهة الأزمة الناتجة عن فيروس کورونا المستجد " COVID-19" وإمکانية الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 224-304]
  • الجامعات المصرية تفعيل الشراکة بين الجامعات المصرية والمؤسسات المجتمعية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 196-223]
  • الحس العددي أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
  • الخبرة التدريسية التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • الخصائص السيکومترية للمقياس النفسي أثر ضبط وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا لدى الطلاب في الخصائص السيکومترية للمقياس النفسي وافتراضات التصميم العاملي ثنائي الاتجاه [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 66-158]
  • الخير البرکة من منظور تربوى إسلامى [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 159-235]
  • الدمج المشکلات التربوية والاجتماعية لدمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمرحلة الابتدائية : دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 290-378]
  • الدور آليات مقترحة لتفعيل دور الثورة الرقمية في تعزيز الأمن الفکري الرقمي لدى شباب جامعة الوادي الجديد [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 43-98]
  • الشخصية المسلمة منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
  • الشراکة المجتمعية تفعيل الشراکة بين الجامعات المصرية والمؤسسات المجتمعية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 196-223]
  • الشرکات الجامعية الناشئة) معوقات إسهام أعضاء هيئة التدريس في تأسيس الشرکات الجامعية الناشئة وآليات التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 297-349]
  • الصف الثاني الإعدادي أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
  • الضجر الأکاديمي برنامج تدريبي قائم علي بعض استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي في خفض الضجر الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 119-167]
  • الطلبة المعلمون دراسة مشکلات الطلبة المعلمين في التربية الميدانية (تخصص العلوم) من وجهة نظر المعلمين المتعاونين في مدينة تبوک [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 167-202]
  • العالم المعاصر التنوع الثقافي وآليات تعزيزه بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 325-381]
  • العقيدة الإسلامية فاعلية برنامج قائم على التفکير التأملي في تنمية بعض مفاهيم العقيدة في مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 332-365]
  • العلاج بالمعني فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
  • العلاج بالمعني- إدارة الوقت فعالية برنامج إرشادي قائم علي العلاج بالمعني لتنمية إدارة الوقت وعلاقته بفعالية الذات لدي عينة من طالبات الجامعة [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 78-112]
  • الفعالية الذاتية الأکاديمية فعالية استراتيجية الشکلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأکاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 1-42]
  • الفهم القرائي نموذج تدريسي قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الإستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 359-413]
  • القراءة الإستراتيجية نموذج تدريسي قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الإستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 359-413]
  • القصة المصورة فاعلية برنامج مقترح قائم على القصة المصورة في تنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ التربية الفکرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 366-393]
  • القلق الأکاديمي- ضبط الانتباه- طلاب الجامعة نمذجة العلاقة السببية بين کل من التدفق والقلق الأکاديمي وضبط الانتباه لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-34]
  • القلق النحوي أثر برنامج قائم على المسارات المتعددة للجملة العربية والتفکير الجهري في تنمية المهارات النحوية وخفض القلق النحوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • الکتابة الأکاديمية برنامج تدريبي مستند إلى عمليات التفکير المعرفية وفوق المعرفية وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية وأثره في کتابة الخطة البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 128-207]
  • الکفاءة الذاتية الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
  • الکفاءة الرياضية أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]
  • الکفايات التدريسية فعالية التدريب القائم على استراتيجيات التدريس التبادلى في تحسين الکفايات التدريسية لمعلمات التعليم العام بمدارس دمج ذوي صعوبات التعلم [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 27-56]
  • الکلام التلقائي فعالية برنامج تأهيل تخاطبي لتنمية الانتباه وتحسين الکلام التلقائي للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-37]
  • الکلمات المفتاحية : فاعلية التعلم الاجتماعي الوجداني في تنمية مهارات التحدث وخفض القلق لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 35-64]
  • الکلمات المفتاحية: فاعلية برنامج قائم على التفکير التأملي في تنمية بعض مفاهيم العقيدة في مادة التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 332-365]
  • الکلمات المفتاحية:أساليب حل المشکلات أساليب حل المشکلات الأسرية وعلاقتها بکل من أنماط التفاوض والتوجه نحو المشکلة لدى الأزواج والزوجات. [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-94]
  • الکلمات المفتاحية :استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]
  • الکلمات المفتاحية: الإستراتيجية المقترحة أثر إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل البصري في تنمية المهارات الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 65-124]
  • الکلمات المفتاحية : الأنشطة اللاصفية تأثير الأنشطة اللاصفية في تنمية مهارات التحدث والتلخيص لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 379-399]
  • الکلمات المفتاحية: التدفق نمذجة العلاقة السببية بين کل من التدفق والقلق الأکاديمي وضبط الانتباه لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 1-34]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم المقلوب أثــر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 394-428]
  • الکلمات المفتاحية (الحرية الأکاديمية تصور مقترح لتفعيل دور الحرية الاکاديمية في تنمية قيم المسؤولية الاجتماعية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 95-183]
  • الکلمات المفتاحية: الحساسية الإنفعالية الحساسية الإنفعالية وعلاقتها بکل من المهارات الإجتماعية والتلکؤ الأکاديمي لدى طلبة جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع/الفرقة الدراسية/الکليه) [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 267-331]
  • الکلمات المفتاحية : المشکلات التربوية والاجتماعية المشکلات التربوية والاجتماعية لدمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمرحلة الابتدائية : دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 290-378]
  • الکلمات المفتاحية: النضج الخلقي النضج الخلقي لدى طلاب المرحلة الثانوية "دراسة مسحية" [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 429-457]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج برنامج قائم على استراتيجية المحاولات الموزعة لخفض حدة صعوبات التذکر في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 229-289]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
  • الکلمات المفتاحية: تطوير المنهج تطوير منهج المواد الشرعية للمرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء معايير مقترحة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 429-465]
  • الکليات التکنولوجية المصرية - قلق الاحصاء أثر دمج برنامج Minitab فى تدريس الإحصاء على تنمية مهارات التفکير الإحصائى وخفض قلق الإحصاء لدى طلاب الکليات التکنولوجية المصرية بحث مشتق من رسالة ماجستير [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 458-481]
  • اللغة العربية کلغة أم استخدام اللغة العربية واللجوء الي الترجمة في حجرة اللغة الفرنسية کلغة اجنبية في مصر: التصورات العقلية والممارسة الفعلية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 404-424]
  • اللغة الفرنسية کلغة اجنبية استخدام اللغة العربية واللجوء الي الترجمة في حجرة اللغة الفرنسية کلغة اجنبية في مصر: التصورات العقلية والممارسة الفعلية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 404-424]
  • المتغيرات الديموغرافية التواصل الرحيم بين الآباء و الأبناء في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 303-327]
  • المتفوقون دراسيا أنماط الاستثارة الفائقة والمرونة المعرفية وجودة الحياة الأکاديمية لدي المتفوقين دراسيا والعاديين من طلبة کلية التربية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 1-77]
  • المحاولات الموزعة برنامج قائم على استراتيجية المحاولات الموزعة لخفض حدة صعوبات التذکر في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 229-289]
  • المدخل البصري- المهارات الإملائية أثر إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل البصري في تنمية المهارات الإملائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 65-124]
  • المراهقين ضعاف السمع فعالية برنامج تدريبي قائم على التفاؤل المتعلم في تنـمية التفکير الناقد لدى المراهقين ضعاف السمع [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 240-296]
  • المرحلة الاعدادية فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
  • المرحلة الدراسية التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • المرونة المعرفية أنماط الاستثارة الفائقة والمرونة المعرفية وجودة الحياة الأکاديمية لدي المتفوقين دراسيا والعاديين من طلبة کلية التربية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 1-77]
  • المسارات المتعددة للجملة العربية أثر برنامج قائم على المسارات المتعددة للجملة العربية والتفکير الجهري في تنمية المهارات النحوية وخفض القلق النحوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • المعاقين عقليا القابلين للتعلم فاعلية التعلم الاجتماعي الوجداني في تنمية مهارات التحدث وخفض القلق لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 35-64]
  • المعايير تطوير منهج المواد الشرعية للمرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء معايير مقترحة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 429-465]
  • المعلمون المتعاونون دراسة مشکلات الطلبة المعلمين في التربية الميدانية (تخصص العلوم) من وجهة نظر المعلمين المتعاونين في مدينة تبوک [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 167-202]
  • المفاهيم الإسلامية أثر استراتيجية البيت الدائري في تدريس التربية الدينية الإسلامية في ضوء رؤية مصر2030 على اکتساب المفاهيم الإسلامية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 113-215]
  • المفاهيم الدينية فاعلية برنامج مقترح قائم على القصة المصورة في تنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ التربية الفکرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 366-393]
  • المفاهيم الدينية فاعلية إستخدام استراتيجية حلقات التعلم في تدريس المواد الشرعية على تنمية بعض المفاهيم الدينية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 466-495]
  • المفتاحية: الحکمة الاختبارية الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
  • الممارسة فعلية استخدام اللغة العربية واللجوء الي الترجمة في حجرة اللغة الفرنسية کلغة اجنبية في مصر: التصورات العقلية والممارسة الفعلية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 404-424]
  • المنظور البرکة من منظور تربوى إسلامى [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 159-235]
  • المهارات منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
  • المهارات الإجتماعية الحساسية الإنفعالية وعلاقتها بکل من المهارات الإجتماعية والتلکؤ الأکاديمي لدى طلبة جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع/الفرقة الدراسية/الکليه) [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 267-331]
  • المهارات التاريخية الحياتية فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
  • المهارات الجغرافية الحياتية فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
  • المهارات الحياتية منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
  • المهارات اللغوية نموذج قائم على تکامل المهارات اللغوية الاستقبالية (الاستماعية - القرائية) في محتوى ريادة الأعمال لتنمية الميول الاستماعية والثقة اللغوية لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الصناعي [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-57]
  • المهارات النحوية أثر برنامج قائم على المسارات المتعددة للجملة العربية والتفکير الجهري في تنمية المهارات النحوية وخفض القلق النحوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • المواد الشرعية تطوير منهج المواد الشرعية للمرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء معايير مقترحة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 429-465]
  • المواد الشرعية فاعلية إستخدام استراتيجية حلقات التعلم في تدريس المواد الشرعية على تنمية بعض المفاهيم الدينية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 466-495]
  • المواطنة الرقمية دور إدارة المدرسة الثانوية في تفعيل قيم المواطنة الرقمية لدى الطلاب تصور مقترح [بالتطبيق على محافظة المنوفية] [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 125-228]
  • المؤسسات المجتمعية تفعيل الشراکة بين الجامعات المصرية والمؤسسات المجتمعية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 196-223]
  • الميول الاستماعية نموذج قائم على تکامل المهارات اللغوية الاستقبالية (الاستماعية - القرائية) في محتوى ريادة الأعمال لتنمية الميول الاستماعية والثقة اللغوية لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الصناعي [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-57]
  • النزاهة الأکاديمية دور التعليم الجامعي في تعزيز قيم النزاهة الأکاديمية لدى الطلاب على ضوء التغيرات المعاصرة: دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 309-395]
  • النظرة مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
  • النظرية البنائية الاجتماعية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 203-252]
  • الواقع الافتراضي.مهارات الإدراک البصري.الشلل الدماغي الواقع الافتراضي کمدخل لتحسين بعض مهارات الإدراک البصري لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي المصحوب بإعاقة عقلية بسيطة [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 253-311]
  • الوعي الآثري أثــر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 394-428]
  • الوعي بإدارة الموارد نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 203-252]
  • الوعي بالصحة الملبسية فعالية استراتيجية الشکلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأکاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 1-42]
  • انتشار الأوبئة دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]

ب

  • برامج إعداد المعلم التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • برنامج إلکترونى مدمج فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
  • برنامج قائم على عمل الدماغ فعالية برنامج تدريبي قائم على عمل الدماغ في تنمية التفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 305-351]
  • بناء وتعزيز منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
  • بيئة تدريسية آمنة فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]

ت

  • تحديات البحث التربوي تحديات البحث التربوي وسبل التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 96-121]
  • تحليل الأخطاء برنامج تدريبي مستند إلى عمليات التفکير المعرفية وفوق المعرفية وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية وأثره في کتابة الخطة البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 128-207]
  • تدريس الرياضيات أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]
  • تصور مقترح تصور مقترح لتطوير أبحاث التربية المقارنة من وجهة نظر الخبراء [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 62-95]
  • تقويم أداء معلمي الحاسب تقويم أداء معلمي الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء متطلبات التعليم المدمج من وجهة نظر قادة المدارس بمنطقة القصيم [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 37-61]
  • تکنولوجيا التعليم التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • تلاميذ فعالية برنامج قائم علي العلاج بالمعني في خفض التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية. [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-428]
  • تلاميذ المرحلة الاعدادية أثــر استخدام استراتيجية الفصل المقلوب فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى الأثرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 394-428]
  • تلاميذ ذوي الإعاقة المشکلات التربوية والاجتماعية لدمج التلاميذ ذوى الإعاقة بالمرحلة الابتدائية : دراسة ميدانية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 290-378]

ج

  • جامعة أسيوط متطلبات تفعيل دور الحاضنات التکنولوجية لتطوير البحث التربوى- دراسة ميدانية في جامعة أسيوط [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 184-266]
  • جامعة حلوان برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
  • جودة التعليم التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 134-166]
  • جودة الحياة الأکاديمية أنماط الاستثارة الفائقة والمرونة المعرفية وجودة الحياة الأکاديمية لدي المتفوقين دراسيا والعاديين من طلبة کلية التربية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 1-77]
  • جودة العملية التعليمية " دور الإدارة المحلية فى تجويد الأداء المؤسسى لمدارس التعليم المجتمعى بمحافظة الشرقية فى ضوء الفکر الإدارى المعاصر (دراسة ميدانية)" [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 121-165]

ح

  • حساب المثلثات أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]

خ

  • خريطة بحثية خريطة مقترحة للبحث الإدارى التربوى بالجامعات المصرية فى ضوء الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2015-2030 [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 236-358]

د

  • دليل مقترح دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]

ر

  • رأس المال البشري التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
  • رأس المال العلائقي التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
  • رأس المال الفکري التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
  • رأس المال الهيکلي - التعاقب القيادي التدوير الوظيفي وتنمية رأس المال الفکري بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 231-302]
  • رجال الاعمال مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
  • رمز الاستجابة السريعة-الأسلوب المعرفي-مهارات الکتابة الوظيفية أثر التفاعل بين نمط تصميم رمز الاستجابة السريعة والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات الکتابة الوظيفية وقابلية الاستخدام لدى طلاب المرحلة الثانوية" [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 99-195]
  • رواد الأعمال الأکاديميون معوقات إسهام أعضاء هيئة التدريس في تأسيس الشرکات الجامعية الناشئة وآليات التغلب عليها [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 297-349]
  • رؤية مصر 2030 أثر استراتيجية البيت الدائري في تدريس التربية الدينية الإسلامية في ضوء رؤية مصر2030 على اکتساب المفاهيم الإسلامية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 113-215]
  • ريادة الأعمال نموذج قائم على تکامل المهارات اللغوية الاستقبالية (الاستماعية - القرائية) في محتوى ريادة الأعمال لتنمية الميول الاستماعية والثقة اللغوية لدى طلاب الصف الأول بالتعليم الصناعي [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-57]

س

  • سوق العمل السعودي مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]

ص

  • صعوبات التذکر برنامج قائم على استراتيجية المحاولات الموزعة لخفض حدة صعوبات التذکر في مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 229-289]
  • صعوبات التعلم فعالية التدريب القائم على استراتيجيات التدريس التبادلى في تحسين الکفايات التدريسية لمعلمات التعليم العام بمدارس دمج ذوي صعوبات التعلم [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 27-56]

ط

  • طلاب الجامعة الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
  • طلاب الجامعة الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
  • طلاب المرحلة الثانوية النضج الخلقي لدى طلاب المرحلة الثانوية "دراسة مسحية" [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 429-457]
  • طلاب المرحلة الجامعية برنامج مقترح فى التنمية المستدامة لطلاب المرحلة الجامعية لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو القضايا البيئية [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 1-78]
  • طلاب کلية التربية برنامج تدريبي قائم علي بعض استراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي في خفض الضجر الأکاديمي لدي طلاب کلية التربية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 119-167]
  • طلبة الجامعة الحساسية الإنفعالية وعلاقتها بکل من المهارات الإجتماعية والتلکؤ الأکاديمي لدى طلبة جامعة الزقازيق في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع/الفرقة الدراسية/الکليه) [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 267-331]

ع

  • عادات العقل الإسهام النسبي للتنظيم الانفعالي وعادات العقل في التنبؤ بالتنمر الإلکترونى لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 168-233]
  • عمليات التفکير برنامج تدريبي مستند إلى عمليات التفکير المعرفية وفوق المعرفية وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية وأثره في کتابة الخطة البحثية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 128-207]

ف

  • فاعلية الذات- طالبات الجامعة فعالية برنامج إرشادي قائم علي العلاج بالمعني لتنمية إدارة الوقت وعلاقته بفعالية الذات لدي عينة من طالبات الجامعة [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 78-112]
  • فعالية الذات الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
  • فيروس کورونا المستجد جهود بعض الجامعات العربية والأجنبية فى مواجهة الأزمة الناتجة عن فيروس کورونا المستجد " COVID-19" وإمکانية الإفادة منها فى الجامعات المصرية [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 224-304]

ق

  • قابلية الاستخدام أثر التفاعل بين نمط تصميم رمز الاستجابة السريعة والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات الکتابة الوظيفية وقابلية الاستخدام لدى طلاب المرحلة الثانوية" [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 99-195]
  • قلق الاختبار الإسهام النسبي لقلق الاختبار والتفکير الإيجابي وفعالية الذات في التنبؤ بالحکمة الاختبارية لدى طلاب الصف الأول الثانوي المختَبَرين "بالتابلت" د. عصام جمعة نصار [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 382-441]
  • قيم المسؤولية الاجتماعية) تصور مقترح لتفعيل دور الحرية الاکاديمية في تنمية قيم المسؤولية الاجتماعية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 95-183]

ک

  • کلمات مفتاحية : التدريب فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
  • کلمات مفتاحية: الحاضنات التکنولوجية متطلبات تفعيل دور الحاضنات التکنولوجية لتطوير البحث التربوى- دراسة ميدانية في جامعة أسيوط [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 184-266]
  • کليات التربية دور کليات التربية فى تعزيز الأمن القومى المصرى(تصور مقترح) [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 216-239]

م

  • متطلبات التعليم المدمج تقويم أداء معلمي الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء متطلبات التعليم المدمج من وجهة نظر قادة المدارس بمنطقة القصيم [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 37-61]
  • متطلبات تطبيق متطلبات تطبيق إدارة المعرفة في المدارس الثانوية بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الکويت [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 136-170]
  • مجتمع المعرفة إستراتيجية مقترحة للتنمية المهنية للقيادات المدرسية المصرية في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة [المجلد 17، س17.ع91.ج2(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 58-127]
  • مخرجات التعليم الفني والمهني مدى ملاءمة مخرجات التعليم الفني والمهني لاحتياجات سوق العمل السعودي من وجهة نظر رجال الأعمال [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 350-381]
  • مدخل الکفايات فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
  • مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم نموذج تدريسي قائم على مدخل تدريس القراءة المتمرکز حول المفاهيم لتنمية مهارات الفهم القرائي والقراءة الإستراتيجية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 359-413]
  • مستوى الطموح الإتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، س17.ع90.ج1(ینایر 2020)، 2020، الصفحة 328-403]
  • مشکلات التربية الميدانية دراسة مشکلات الطلبة المعلمين في التربية الميدانية (تخصص العلوم) من وجهة نظر المعلمين المتعاونين في مدينة تبوک [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 167-202]
  • منهج التربية الإسلامية منهج التربية الإسلامية في بناء وتعزيز المهارات الحياتية لدى الشخصية المسلمة دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 234-308]
  • مهارات التحدث وخفض القلق فاعلية التعلم الاجتماعي الوجداني في تنمية مهارات التحدث وخفض القلق لدى التلاميذ المعاقين عقليا بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 35-64]
  • مهارات التفکير البصري أثر استراتيجية البيت الدائري في تدريس التربية الدينية الإسلامية في ضوء رؤية مصر2030 على اکتساب المفاهيم الإسلامية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 17، س17.ع93.ج2(ابريل2020)، 2020، الصفحة 113-215]
  • مهارات تصميم الأنشطة اللغوية فاعلية التدريب باستخدام مدخل الکفايات لتنمية مهارات تصميم الأنشطة اللغوية لدى الطلاب من معلمي الکبار [المجلد 17، س17.ع99.ج3(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 400-448]
  • مهارات ما وراء المعرفة أثر استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE في تدريس الرياضيات على تنمية الکفاءة الرياضية ومهارات ما وراء المعرفة والاحتفاظ بهما لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوي مستويات تحصيلية مختلفة [المجلد 17، س17.ع96.ج3(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 496-599]

ن

  • نزوح اللاجئين دليل مقترح لبعض جوانب إدارة التعليم قبل الجامعي في مصر في حالات الطوارئ (نزوح اللاجئين، وانتشار الأوبئة): دراسة تحليلية [المجلد 17، س17.ع97.ج1(اکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 164-256]
  • نظرية العبء المعرفي فعالية استراتيجية الشکلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأکاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال [المجلد 17، س17.ع94.ج1(يوليو 2020)، 2020، الصفحة 1-42]
  • نظرية العقول الخمسة فعالية برنامج تعلم إلکتروني مدمج قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية المهارات الجغرافية والتاريخية الحياتية وإيجاد بيئة تدريسية آمنة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 17، س17.ع95.ج2(یولیو 2020)، 2020، الصفحة 1-118]
  • نموذج تدريسي نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي [المجلد 17، س17.ع92.ج1(ابریل 2020)، 2020، الصفحة 203-252]
  • نموذج ويتلى أثر استخدام نموذج ويتلى في تنمية بعض مهارات الحس العددي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 414-457]

و

  • وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا أثر ضبط وجهة الاستجابة المستحسنة اجتماعيًا لدى الطلاب في الخصائص السيکومترية للمقياس النفسي وافتراضات التصميم العاملي ثنائي الاتجاه [المجلد 17، س17.ع98.ج2(أکتوبر 2020)، 2020، الصفحة 66-158]